19 مايو 2010

قـهـوة زيادة

قهوة زيادة


(رغم أشياء كثيرة، لطالما علمت أنني ذات حظ أوفر من الجميع. و مع ذلك ... قراراتي هي ألا أسكن أعلى من الدور الرابع، ألا أملأ أقداحي حتى حافتها، و ألا أرتدي الكعب العالي. لا أحد يعلم ما قد يحدث)


هكذا تقول عن نفسها سارة سويدان صاحبة مدونة ( قهوة زيادة )


على الرغم من انشغالي المعتاد بالدراسة، إلا أنني هذه الفترة أقوم (بالدعبسة) في المدونات بحثـاً عن شئ، لا أدري ما هو، لكنه قد يكون الخبرة أو المشاركة.

من ضمن المدونات التي وجدتها، مدونة جميلة و تستحق التقدير إنها مدونة (قهوة زيادة). صاحبتها سارة سويدان، اسكندرانية، (أجدع ناس). لا أعرفها بشكل شخصي لكن أرواح (البلوجرز) تتلاقى في مكان ما فوق السحاب !

المدونة مليئة بأشياء جميلة، ما بين الرومانسية و الواقعية و التأملات. (الماجّات) تشغل حيّـزاً كبيراً منها ! كما أن هناك شئ غريب، قد تحدثتْ هي عنه بنفسها، وهو أنها تحس أحياناً أنها (مجنونة)، أو تقصد بذلك بطلتها في المدونة، و التي تكلمها أحياناً. أنا أرى أنها نظرة عميقة و تأملية، و قد تكون فلسفية. و هذا يرجع غالباً لطبيعة حياة عاشتها، فكوّنت لديها كل هذا. و عندما وجدتْ هذا المكان الذي يمكنها أن تتكلم فيه بحرية، أخرجت كل ما بداخلها بشكل جميل.


خاتمة..
أسعدتني سارة سويدان بقراءة مدونتها الجميلة. في البداية تخيلت أنها سيدة كبيرة عمرها حوالي 36 سنة. و بعد قراءة بعض التدوينات تغيرت فكرتي، و شعرت أنها سيدة أكبر، عمرها حوالي 80 سنة. و اندهشتُ عندما عرفت أنها في بداية العشرينات، و هذا شئ قد لا أكون أصدقه بشكل كبير، و لا أدري لماذا ! أعجبتني الصور التي في المدونة و التي قامت هي بتصويرها بنفسها. المدونة احتاجت ثلاثة أيام لأتمكن من قراءة كافة تدويناتها، و هذا بسبب انشغالي، و لولا ذلك لأنهيتها في جلسة واحدة.

زوروا المدونة، و اقرأوا موضوعاتها، ستعجبكم.



أحـمـد فـايـز


هناك تعليقان (2):

alo2ah يقول...

:) مدونتها لطيفة وجميلة فعلا :) تصفحت كثيرا منها جميلة بحق وبالتأكيد تستحق متابعتي

alo2ah يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.


سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد ألا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك