11 أغسطس 2010

1 رمضان 1431 هـ - ثلاثونَ يوماً من التدوين الرمضاني


ثلاثونَ يوماً من التدوين الرمضاني



كل عام وكل المسلمين بخير. كل عام وكل الصائمين في فرحة وقرب من الله. كل عام وأنتم عتقاء من النار ومن أهل الجنة. كل عام وكل المسلمين في رباط وألفة ومحبة.
أقبل رمضان كعادته كل عام بالبِشْر والسرور، أقبل بالبركات والرحمات، أقبل بالإيمان والطاعة، أقبل بكنوز الحسنات والحث على الطاعات والقُرُبات. اللهم أعده علينا أعواماً عديدة، وارزقنا فيه العمل الصالح ومغفرة الذنوب والعتق من النار. اللهم تقبل منّا الصيام والقرآن والعمل الصالح جميعه لوجهك الكريم، لك وحدك لا شريك لك. تقبل منّا القليل وكثّره بكرمك وفضلك، واعفُ عن الذلات بعفوك ورحمتك.

 

في هذا الشهر الكريم، نويتُ -وأسأل الله العون- كتابة موضوع يومي يتعلق بشهر رمضان؛ حديث، آيه، موعظة أو فكرة. أستفيد أنا من البحث والتنقيب ويستفيد القارئ بما يفتح الله به علينا من بركات هذا الشهر. وإذا أردتُ الكتابة عن رمضان فالمقام لا يسمح بكتابة كل شئ، ولذلك سأحرص على انتقاء الموضوعات وعرضها بسيطة قصيرة ومركّزة، وسأحرص على اختيار السهل اليسير الذي لا يعجز القارئ عن فهمه، وأرجو أن يقبل الله منّا العمل ولا يردّه علينا. كل يوم تدوينة جديدة، وكل التدوينات متعلقة بشهر رمضان، وخلال الثلاثين يوماً ستكون الموضوعات رمضانية بلون وطعم الشهر الكريم. وأسأل الله أن يعلّمنا ما ينفعنا وأن ينفعنا بما يعلّمنا.


كنت بفكر زي حملة 30 يوماً من التدوين، يكون شهر رمضان حملة جديدة، 30 يوم من التدوين الرمضاني، وتتلون المدونات باللون الرمضاني، دا شهر بييجي كل سنة مرة، ويستحق الاحتفاء به والاحتفال. إذا الفكرة راقت لأي شخص يقدر ينفذها ويدعو لها، ونتشارك الأجر إن شاء الله.

. . . . .

ونبدأ أول تدوينة رمضانية بحديث شريف عن الشهر الكريم.

عن أَبي هُرَيْرَةَ -رضى الله عنه- عن رَسُولِ اللهِ (صلى الله عليه وسلم) أنه قال:

«قَالَ اللهُ كلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ لهُ إِلاَّ الصِّيامَ، فَإِنـَّهُ لى، وأنا أجزى به. والصِّيامُ جُـنـَّة ٌ، وإِذا كَانَ يومُ صَوْمِ أحدِكمْ، فلا يَرْفـُثْ ولا يَصْخَبْ، فإِنْ سَابـَّهُ أَحَدٌ، أَوْ قَاتـَلـَهُ فليقلْ إِنـِّى امْرُؤٌ صَائِمٌ. والذى نـَفـْسُ مُحَمَّدٍ بيدِهِ لخُـلـُوفُ فـمِ الصَّائِمِ أطيَبُ عِنـْدَ اللهِ مِنْ ريحِ المِسْـكِ. للصَّائِمِ فرحتانِ يَفرَحُهُمَا إِذا أفطرَ فرِحَ، وإِذا لقىَ رَبـَّهُ فرِحَ بِصَوْمِهِ».

رواهُ البخاريُّ في صحيحه.


هناك 6 تعليقات:

alo2ah يقول...

رمضان كريم يا فتى ، والفكرة حلوة فعلا ^_^
امم حتى بفكر أشارك فيها !

WINNER يقول...



أكرمك الله بكرم الشهر.

حلوة (يا فتى) دي :)

أنصحك بالمشاركة. إذا قدرتي تكتبي كلمة جيدة، و تمكن شخص من الوصول إليها و قراءتها، تؤجري بإذن الله، يعني عدّاد حسنات شغال. و ربنا يتقبل.

منقطعة عن التدوين بقالك فترة. أرجو أن يكون المانع خير.

غير معرف يقول...

كل عام و أنت بخير د. أحمد
رمضان كريم

الفرخ

WINNER يقول...



و كل عام و انت بألف خير.
تقبل الله منـّـا و منكم.

Dr_Nada89 يقول...

كل عام وأنت بخير د/ أحمد
رمضان مبارك علينا جميعاً بإذن الله
جزانا الله وإياك خيراً إن شاء الله

WINNER يقول...



و كل عام و أنتِ بخير يا د/ ندى.

تقبل الله منّا و منكم صالح الأعمال.


سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد ألا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك