25 أبريل 2011

عن .. نفسي

(Blow me - By: matic golob)



أنا أول رجل يهبط على سطح القمر!

الذين يتحدثون عن أنفسهم مغرورون، أليس كذلك! أنا أيضاً مثلك لا أحب الذين يقضون وقتاً طويلاً في الحديث عن إنجازاتهم الصغيرة ويعطون أنفسهم حجماً وقيمة أكبر مما هم عليه ويكررون ذكر القصص التي تمجّد بطولاتهم الشخصية التي لن يهتم بها أي شخص سواهم. أنا مثلك لا أحبهم ولا أطيق الاستماع إليهم بل وأشعر بالاختناق إن تصادف أن أكون جليس أحدهم. 



في الكتابة .. أنا الأفضل!

يمكنك ألا يعجبك ما أكتبه الآن، فبعد أعوام قليله ستُعجَب بما أكتب رغم أنفك! حين ترى أعمالي الأدبية الرائعة العظيمة فوق الرفوف بجانب كتب العظماء على مر العصور. من أنت حتى تنتقدني أو توجّه لي نصحاً! ألا ترى أنني العالم العلامة الفاهم الفهّامة! كل ما أكتب رائع، يمكنك قراءة المعاني المخبأة بين السطور والفلسفة العميقة الخفية خلف الألفاظ، ولا تسألني عن أيِّ معانٍ أو أيِّ فلسفة أتكلم فأنا لا أدري ما تتحدث عنه! 



أنا أمهر شخص يصطاد النجوم .. وبدون طُعم!

أعلم جيداً أن قهوتي الرائعة التي أُعِدُّها لن تساعد في عملية السلام حول العالم! وأن الرسمة التي رسمتها في الصف الثاني الابتدائي في امتحان رسم نصف العام لن تُعرض في متحف اللوفر! وأن القصص العديدة التي كتبتها لن أحصل بها على جائزة نوبل في الأدب، ولا  في الكيمياء!
لن أقول أنني (كول) أو أن كل الناس يحبونني لطيبتي وحُسن أخلاقي، ولن أدّعي أن الذكاء الذي أمتلكه قادر على أن يحل مشكلة الفقر والبطالة والجهل والالتهاب الرئوي والجَرَب عند أطفال العالم الرابع! لن أظهر بمظهر الشاب الأنيق الهادئ تحت ستار من الغموض!
هل تعلم، أنا لن أدّعي أنني أي شخص سواي، وصدقني أنا لا أهتم كثيراً إن كان نقصي ووصفي أو طريقتي في الحياة لا تعجبك. آسف، لا أقصد عدم الاهتمام بوجودك فأنا بالطبع أهتم برأيك وأحرص على أن أكون عند حسن ظنك، لكن لا تحاول تغييري ولا تحاول التقليل من شأني لأنني لست بالغ الروعة مثل فلان أو لأنني لست عظيم الذكاء مثل علان. إن لم تقبلني على ما أنا عليه ولم ترَ مني أي شئ يصلح للاستخدام فأرجوك دعني وشأني ولا تشغل نفسك بي.


.....


صديقي القارئ العزيز أنا مثلك قارئ يحب الكتابة لا أكثر.
:)


هناك 9 تعليقات:

Dr_Nada Elsayed يقول...

مش مهم يا أحمد إن حد يقرا ،ولكن الأهم هو أن تكتب ،أنت تكتب إذاَأنت موجود...لأنك لو بلغت السماء فلن تُرضي جميع من في الأرض...ربنا يوفق

WINNER يقول...



ندى:

بالفعل أنا بكتب لنفسي أولاً. و عشان كدة أنا محتفظ بمهنتين؛ الطب و الكتابة. بحيث لا أصبح في يوم من الأيام عبد لوظيفة. فأنا مستعد لترك الطب من أجل الكتابة، و مستعد لترك الكتابة من أجل الطب، أيهما يحقق راحة البال.
:)

سابرينا يقول...

أنا أمهر شخص يصطاد النجوم .. و بدون طـُعم !
أول مرة أعرف ان النجوم تصطاد! وبدون طعم كمان
يبقي أنت فعلا شااااطر كفاية القهوة الرائعة التي تعدها وديه لوحدها مقياس نجاح لأي حد
really i liked the words

WINNER يقول...



سابرينا:
الفكرة كلها في الرمية. الواحد يمرجح الخيط بعيد، و يحدفه بعيد لفوق.
:)

أنا فعلاً بعمل قهوة كويسة.

شرفتينا بزيارتك و تعليقك.


أميرة يقول...

أشتم رائحة نقد غير بناء وُجّه إليك :)

سيبك ، كل واحد حرّ في رأيه .. وعلى رأي الحكمة - اللي أنا مش فاكرة مين قالها - انظر إلى الشمس كي لا ترى الظلال :)

و أحييك إنك بتعرف تعمل قهوة حلوة ، الحكاية مش كام معلقة بن ،و جايبه منين ، وقد إيه سكر ،و هتشيلها من على النار إمتى ... القهوة نَفَس :)

WINNER يقول...



أميرة:

" أشتم رائحة نقد غير بناء وُجّه إليك :)"
:)


"انظر إلى الشمس كي لا ترى الظلال :)"
عينيا هتوجعني
:)


"القهوة نَفَس :)"
و انا نفسي حلو في القهوة.
:)


أميرة يقول...

إنت كل مرة تقعد تحلل التعليق بتاعي كده ؟؟
:)))

WINNER يقول...



"إنت كل مرة تقعد تحلل التعليق بتاعي كده ؟؟"

انا بحب ارد على كل التعليقات واحد واحد، و ممكن بتفصيل و تحليل، بداعي الاهتمام.
:)

أميرة يقول...

:)
لأ أصل أنا بعمل نفس الحركة :)))

شكرا للإهتمام .. هو الواحد له إيه غير جمهوره اللي بيحبه
:)))))))


سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد ألا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك