14 أكتوبر 2011

عن الأشياء غير الممكنة

(Everything's Possible - By: Akrum El Sayed)



ليس هناك صوتٌ أعلى من صوتِ القطار المتاخم للرصيفِ، الغاضبِ باستمرار حتى في لحظاتِ انطلاقهِ المرحة، المتعجِّل رغم استراحاتهِ المتعددة. القطارُ ذو الإحدى عشرة عربة المُحمَّلة بالأشياءِ المختلفةِ القادمةِ من أماكن بعيدة، يحملُ الأحلامَ، الخيباتِ، الخططَ، الصلواتِ، الذكرى والذكرياتِ، ويحملُ على متنهِ حياةً تمتدُّ بامتدادِ خطوطِ السككِ الحديديةِ لهيئةِ العمرِ المحدودة. من أنا! أنا الشخصُ الذي مرَّ بجانبكَ ذات يومٍ في طريق مزدحم، أنا الذي اتخذتُ مجلسي إلى جواركَ في قطارٍ منطلق، وأنا الشخصُ الذي لم تعرفهُ يوماً وربما لن تعرفه.


يبدو أننا جميعاً يأتي علينا الوقتُ حيث نكونُ مشوَّشين، تائهين، مصدومين، عالقين، وبصورةٍ أو بأخرى لا ننتمي إلى حيث تقفُ أقدامنا. أعرفُ كلَّ هذا لأنني أنا الشخصُ الذي كنتُ هناك، هناك حيث الأشياء التي تحدثُ تحدثُ. من أنا! لنجرَّبَ مرةً أخرى. أنا من كوكبِ الأرض، من الحياة، أنا أعرفكَ وأنتَ تعرفني لأننا متشابهان إلى حدٍّ كبير، نملكُ تقريباً نفسَ الخطوطِ العريضةِ ونفسَ الأحلام الجامحة. أنا لا أعرفُ كلَّ الأشياءِ، لا أملكُ كلَّ الأشياءِ، لا أقوى على فعل كلَّ الأشياءِ، لكن عندي مخيّلة حيث كل الأشياءِ ممكنة حتى تلك الأشياء التي يقولون أنها غير ممكنة، بل خصيصاً تلك الأشياء التي يقولون أنها غير ممكنة. من أنا! حقاً لم تعرفني حتى الآن! أنا أنت.
!


اسمحْ لنفسكَ أن تحلمَ بكلِّ الأشياءِ غير الممكنةِ وأن تتخطَّى كلَّ المحطاتِ التي لم تجلبْ لكَ شيئاً من السعادة.





ليست هناك تعليقات:


سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد ألا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك