18 يناير 2012

أن تكون حُرّاً





أنا حر. بالتأكيد حر. بخلاف مواعيد العمل الصارمة، البحث الدائم عن مكان في الحياة، الركض خلف لقمة العيش، بخلاف ذلك أنا حر!

لديَّ زوج من الأجنحة، معلَّق في خزانة ملابسي، بين القمصان و السراويل و المعاطف، يحتاج لبعض التنظيف و نفض الغبار، ربما آخذه قريباً للـ(دراي كلين)! لم أرتدِه منذ أن كنتُ طفلاً صغيراً يصنع الطائرات الورقية و سنانير الصيد و يرسم لوحات غريبة بألوان الماء. لم تسمح الظروف بارتدائه منذ ذلك الوقت. أنا بالتأكيد حر في استخدامه وقتما أشاء، لكن الظروف لم تسمح، و الوقت لم يسمح. أنا بالتأكيد حر كما ترى، و لكن حريتي معلَّقة في خزانة مغلقة بين القمصان و السراويل و المعاطف!

أنا حر. بالتأكيد حر. بخلاف القضبان المعدنية على النوافذ، و القيود المعدنية على الرسغ، و القناع المعدني على الوجه، بخلاف ذلك أنا تماماً حر!




هناك تعليقان (2):

Bent Ali يقول...

انا حر بمكان ما فى العالم :))

وهم جميل بس انا شخصياً بحب اصدقه.. تدوينة جميلة

WINNER يقول...



Bent Ali:

كلنا نحب نصدق إننا أحرار. لكن بطريقة أو بأخرى فالحرية المطلقة غير موجودة.


سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد ألا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك